انتخابات

المتن الشمالي: القوّات تنشط اجتماعيًا والتيّار يتخبّط بالفشل

ينشط حزب القوّات اللبنانية في المتن الشماليّ، على نحو استثنائي غير مسبوق حتى في قضاء بشري نفسه. وتشير معلومات “أحوال” إلى تقديمات اجتماعية كبيرة إضافة إلى توزيع دواء، وفق موازنة مالية هائلة. وتقوم القوات اللبنانية بتوزيع كراتين إعاشة شهرية لا تقل قيمة محتواها عن 25 دولارًا، وهي في تحسن متواصل من حيث نوعية ما تحتويه وكميته. كما بدأت القوات اللبنانية عملًا تقنيًا مهمًا جدًا على صعيد الإحصاءات الانتخابية لجميع المقيمين في المتن، فردًا فردًا، في جميع المنازل. مع العلم أن نسبة المقيمين في المتن كبيرة جدًا، حين يتمركز العدد الأكبر من النازحين من الكورة وبشري والبترون وعكار وزحلة وراس بعلبك والقاع، وهو ما يمكنها من تعزيز حضورها في جميع هذه المناطق من بوابة المتن.

اللّافت أنّ القوات تنشط بمجموعة حزبيين مع الحزبيين، ومجموعة أطباء مقبولين اجتماعيًا مع غير الحزبيين. وفي المقابل بات واضحًا وأكيدًا أنّ هيئة قضاء التيار الوطني الحر الجديدة تتخبّط في الفشل نفسه الذي عانته الهيئة القديمة، بحكم مواصلة العمل بالطريقة نفسها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى